وكيل وزارة الشباب والرياضة يلتقي المؤسسات والمنظمات الشبابية

الجمعة ٠٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠٧:٥١ مساءً

عدن :

  التقى وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب الدكتور منير لمع، صباح اليوم الخميس بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، مندوبي المؤسسات والمنظمات الشبابية الفاعلة بعدن ، وناقش اللقاء التنسيق بين الوزارة وتلك المنظمات، وسبل دعم ومساندة المنظمات الشبابية وتعزيز الشراكة معها بما يسهم في تنمية انشطة هذا القطاع الحيوي الهام في مجالات التأهيل والتدريب وخلق فرص العمل، وغيرها من المجالات.
  وفي مستهل اللقاء نقل د. منير لمع تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري لممثلي المؤسسات الشبابية، مؤكدا ان معاليه يولي اهتماما كبيرا بقطاع الشباب ومنظمات المجتمع المدني التي ساهمت بشكل كبير خلال الفترات السابقة في خدمة المجتمع والمواطن.
  وقال وكيل قطاع الشباب :"تنفيذا لتوجيهات معالي الوزير نايف البكري الذي اعلن أن عام 2021م سيكون عام الشباب ومن اولويات اهتمامات الوزارة، نلتقي اليوم بكم كونكم اصحاب بصمة بارزة في خدمة المجتمع ولا يمكن أن يتحقق النجاح لخطط الوزارة في هذا المجال الا بالشراكة الحقيقة معكم ودعمكم ومساندتكم، ومن جانبنا سوف نسعى للإسهام في تنمية وتمكين قدراتكم الشبابية.
  كما تحدث مدير عام الدراسات والبحوث الشبابية بالوزارة عبدالمعين الحماطي موضحا عددا من النقاط والضوابط المتعلقة بالمرحلة القادمة لخطة عمل قطاع الشباب بالوزارة مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشبابية.
  وشرح الحماطي كيفية تفعيل دور المنظمات الشبابية لخدمة المجتمع بالصورة الايجابية باعتبار أن المجتمع المدني شريك أساسي للوزارة في بلورة موقف وطني موحد إزاء الاوضاع التي يعيشها الوطن.
  من جانبه قال مدير عام تنمية الشباب بالوزارة عبدالله البكري: "ثقتنا بكم كبيرة للمساهمة الفاعلة في انجاح خطة الوزارة في العام الجاري الذي اعلنه معالي الوزير نايف البكري عاما للشباب ، مضيفا ان الوزارة سبق لها العمل مع هذه المنظمات والهيئات الشبابية في إطار الشراكة التي حققت النجاح في عدد من الأنشطة والمبادرات، كان ٱخرها خلال فترة جائحة فيروس كورونا،حيث ساهمت الوزارة بالشراكة مع المنظمات الشبابية بشكل بارز  في الحملات المخصصة للتوعية المجتمعية وانشطة أخرى ذات صلة بتعزيز وعي المواطن تجاه هذه الجائحة.
  بدورها قدمت الجمعيات والمؤسسات الشبابية عبر ممثليها عددا من الرؤى والافكار الهادفة الى تعزيز الجهود المشتركة مع الوزارة في مختلف المجالات الشبابية، وعبر ممثلو تلك المنظمات عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يعتبر الأول مع الحكومة ممثلة بوزارة الشباب والرياضة،ٱملين أن تشهد الفترة المقبلة تنفيذ المزيد من خطوات التنسيق والشراكة لتحقيق النجاح المنشود.
  واكد ممثلو المنظمات الشبابية أن معالي الوزير نايف البكري كان دائما مساندا لهم وصاحب بصمة في نجاحات سابقة حققوها في عملهم،مشيرين الى انهم يستبشرون خيرا بإعلان معاليه العام الجاري 2021م عاما للشباب، بعد ان بدات الخطوات العملية لهذا الإعلان بالدعوة التي كانت حصيلتها هذا اللقاء المهم.
  وفي ختام اللقاء، وجه وكيل قطاع الشباب في الوزارة، الدعوة للمنظمات الشبابية لترشيح ممثلين عنها لمناقشة خطة العمل المشتركة مع الوزارة والتي سيبدا تنفيذها خلال الايام القليلة القادمة.
  حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الشباب بالوزارة عبدالله مهيم.