الوزير نايف البكري يناقش مع محافظ تعز اوضاع الشباب والرياضة في المحافظة

الخميس ٠٤ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠٧:٠٢ مساءً

- اعلام وزارة الشباب والرياضة :

  ناقش معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ تعز الأخ نبيل شمسان، اليوم الخميس بعدن، سبل تطوير الرياضة وتعزيز النشاط الشبابي في المحافظة من خلال وضع الخطط الطموح والعمل على زيادة موارد صندوق رعاية النشء والشباب بالمحافظة.
  جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في العاصمة المؤقتة عدن بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بالوزارة خالد خليفي وعدد من مسؤولي القطاع الرياضي والشبابي في الوزارة والمحافظة.
وخلال اللقاء أكد معالي الوزير البكري على ضرورة إيلاء الجانب الشبابي والرياضي في المحافظة أهمية بالغة، باعتبار تعز مركزًا شبابيًا ورياضيًا هامًا، بما تمثله من إرث رياضي وثقل كبير على مستوى الجمهورية اليمنية.
  وعبر البكري، عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي تبذلها السلطة المحلية بقيادة الأخ المحافظ، وسعيها الدؤوب والدائم للارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي في المحافظة وبما يتوافق وتطلعات الرياضيين فيها، لتأخذ مكانتها التي ينبغي أن تكون عليها كمحافظة رائدة في جميع المجالات.
  وأشاد، بالجهود الحثيثة المبذولة من قبل المحافظ والعاملين في القطاع الرياضي، واهتمامه الدائم بالشباب والرياضيين في تعز، وتسخيره لكافة الإمكانيات اللازمة، وبما يلبي تطلعات الرياضيين فيها.
  وشدد البكري في حديثه، على ضرورة إخلاء مقار الأندية في تعز وإخراج الوحدات الأمنية منها، لتغدو متنفسًا ومساحة تركض عليها أمال الشباب وتحتضن طاقاتهم وقدراتهم المختلفة.
  من جانبه عبر شمسان، عن سعادته البالغة وشكره الكبير لمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، معتبرًا وجوده على رأس القطاع الرياضي والشبابي في الجمهورية مفخرة ومحل اعتزاز كل الرياضيين اليمنيين.
  وتابع، نفتخر في تعز أن لدينا رأسمال مالي شبابي كبير، يتطلب منا جميعًا بذل المزيد من الجهود وإتاحة الفرصة أمام هؤلاء لأظهار قدراتهم وطاقاتهم المختلفة خدمة لمحافظتهم ووطنهم بشكل عام.
  وأوضح، رغم ظروف الحرب والحصار، إلا أن تعز ظلت محافظة على نشاطاتها الشبابية المختلفة ومسابقاتها المتعددة في جميع المجالات "الرياضية والفنية والفنون والمسرح"، وغير ذلك.
  وخلال الاجتماع تم الاتفاق على إنشاء معهد لإعداد القيادات الشبابية في المحافظة، وإقامة عدد من البطولات الرياضية بمشاركة جميع الأندية في الجمهورية، كنوع من الاعتراف بالثقل الرياضي الذي تمثله تعز من بين جميع المحافظات.
  وفي اللقاء تم تكريم محافظ تعز نبيل شمسان بدرع الوزارة٫ اعترافا بجهوده في دعم الشباب والرياضيين والاندية في محافظته.
  حضر اللقاء مدير مكتب وزير الشباب وجدان الشعيبي ومدير عام إدارة الإعلام فرحان المنتصر والمدير المالي للصندوق وضاح الشرفي، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بتعز ايمن المخلافي ومدير عام التخطيط بالمحافظة نبيل جامل.