اليمني خالد الخليفي رئيسًا للاتحاد العربي للسباحة بالأغلبية المطلقة

السبت ٢٠ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٥:٥٥ مساءً

إعلام الوزارة

فاز رئيس الاتحاد اليمن للسباحة خالد محسن الخليفي، برئاسة الاتحاد العربي للسباحة للفترة القادمة، والتي جرت ظهر اليوم السبت في مدينة كازبلانكا المغربية.

وجاء فوز الخليفي بالأغلبية المطلقة وبحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للسباحة ورؤساء ومندوبين عن الاتحادات العربية.

ويُعد خالد الخليفي من أكفاء الشخصيات الرياضية اليمنية، إذ ساهم في تطوير لعبة السباحة في اليمن وحصولها على مراكز متقدمة في الكثير من المنافسات العربية والقارية، فضلًا عن مساهمته الفاعلة في تطوير الكثير من الألعاب الرياضية بحكم مركزه كـ "وكيل لوزارة الشباب والرياضة في اليمن، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية".

وفي تصريح قصير لوسائل الإعلام عقب اختياره رئيسا للاتحاد العربي شكر الخليفي، ثقة أعضاء مجلس الإدارة والاتحادات العربية في شخصه، مؤكدًا أنه سيعمل وباقي أعضاء مجلس الإدارة على دعم رياضة السباحة وتطوير مستواها ودعم الاتحادات الوطنية في كل الدول العربية.

في السياق ذاته، هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، في أتصال هاتفي خالد الخليفي بمناسبة اختياره رئيسًا للاتحاد العربي للسباحة، معتبرًا ذلك اعترافًا بكفاءة الكوادر اليمنية وحضورها اللافت على المستويين المحلي والخارجي.
وأضاف، فوز الخليفي نتاج لدعم القيادة السياسية والحكومة برئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك للكوادر اليمنية في المحافل الخارجية، مؤكدًا استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة لكافة الاتحادات الرياضية وقيادتها للحصول على مقاعد عربية واسيوية ودولية.