الوزير البكري يهنئ الخليفي بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد العربي للسباحة

السبت ٢٠ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٥:٥١ مساءً

إعلام الوزارة

هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم السبت، فوز رئيس الاتحاد اليمني للسباحة خالد محسن الخليفي، برئاسة الاتحاد العربي للسباحة والألعاب المائية للفترة القادمة.

وكان الخليفي قد فاز بالأغلبية المطلقة في الانتخابات التي جرت في وقت سابق اليوم، بـمدينة "الدار البيضاء" المغربية، وبحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للسباحة ورؤساء ومندوبين عن الاتحادات العربية.

واعتبر البكري، فوز الخليفي برئاسة الاتحاد العربي للسباحة، اعترافًا بكفاءة الكوادر اليمنية وحضورها اللافت على المستويين المحلي والخارجي، ونتيجة طبيعية لدعم القيادة السياسية والحكومة برئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك للكوادر اليمنية في المحافل الخارجية.

وأكد البكري، استمرار ودعم وزارة الشباب والرياضة لكافة الاتحادات الرياضية وقيادتها للحصول على مقاعد عربية واسيوية ودولية.

ويُعد خالد الخليفي من أكفاء الشخصيات الرياضية اليمنية، إذ ساهم في تطوير لعبة السباحة في اليمن وحصولها على مراكز متقدمة في الكثير من المنافسات العربية والقارية، فضلًا عن مساهمته الفاعلة في تطوير الكثير من الألعاب الرياضية بحكم مركزه كـ "وكيل لوزارة الشباب والرياضة في اليمن، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية".

وفي تصريح قصير لوسائل الإعلام عقب اختياره رئيسا للاتحاد العربي شكر الخليفي، ثقة أعضاء مجلس الإدارة والاتحادات العربية في شخصه، مؤكدًا أنه سيعمل وباقي أعضاء مجلس الإدارة على دعم رياضة السباحة وتطوير مستواها ودعم الاتحادات الوطنية في كل الدول العربية.