وزارة الشباب والرياضة واليونسكو يناقشان تمثيل اليمن في مؤتمر الشباب بتونس

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٤ مساءً

إعلام الوزارة

ناقش نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم الإثنين، مع اخصائي برنامج التعليم العالي الإقليمي للمنطقة العربية في اليونسكو د. أنس بو هلال، تمثيل اليمن في مؤتمر الشباب والعمل المقرر انعقاده في "تونس" شهر يونيو/ حزيران القادم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بينهما في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة تمثيل وزارة الشباب والرياضة ودوائر الشباب في الجمهورية اليمنية في مؤتمر الشباب والعمل القادم بتونس، بحضور وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، ووكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، ووكيل قطاع المرأة نادية عبدالله الأخرم.

ورحب الوجيه بالسيد أنس بو هلال، معتبرًا الزيارة تواصلا لزيارة معالي الوزير نايف البكري لمقر اليونسكو في العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق، والتي تأتي في أطار تعزيز أعمال الشراكة والتنسيق بين الوزارة والمنظمة لتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بالشباب والفتيات".

وأشار، إلى أن "وزارة الشباب والرياضة من أول الوزارات في الحكومة التي وضعت برامج تُعنى بالشباب أهمها "الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب"، داعيًا المنظمة إلى التدخل في دعم المراكز الشبابية والنسوية الحاضنة لتطلعاتهم وآمالهم، من خلال تنفيذ برامج التحول الرقمي، وبرامج الريادة المتعلقة بالبيئة، وكذلك المتعلقة بالعلوم والثقافة والموروث الشعبي".

من جانبه، أكد ممثل اليونسكو أنس بو هلال، "حرص منظمته خلق شراكة حقيقية مع وزارة الشباب والرياضة وبحث المجالات التي يمكننا التدخل فيها خاصة في قطاعي (الشباب والمرأة) باعتبارهما من القطاعات التي الهامة التي ينبغي التركيز عليها، لضمان مشاركتهما بشكل ايجابي مستقبلًا"

حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي والتدريب الفني والمهني أحمد سعيد، ومدير عام مكتب نائب وزير الشباب والرياضة مجدي النقيب.