التلال بطلاً والوحدة وصيفاً والمنصورة ثالثاً في سباق الضاحية باليوم العالمي للطفل

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٥٧ مساءً

إعلام الوزارة

انطلقت عصر اليوم الإثنين فعالية سباق اختراق الضاحية بمناسبة اليوم العالمي للطفل "20 نوفمبر" بمشاركة اندية العاصمة عدن، ضمن أنشطة برامج الإحتفال باليوم العالمي للطفل، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة رعاية الأطفال (Save the Children) بالتنسيق مع اتحاد العاب القوى بعدن، والذي يأتي متزامناً مع إشهار الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي تم التوقيع عليها في العام 1989 .. وقد انطلق السباق الذي شارك في فعاليته أكثر من 200 عداء من مختلف الفئات العمرية عند الساعة الرابعة عصراً من حاجز المطار بالخط البحري حتى خط النهاية في جولة كالتكس.

 وبعد تنافس مثير بين العدائين المشاركين الذين تمكنوا من قطع مسافة السباق والتي قدرت بـ 3 كلم توج نادي التلال بالمركز الأول، فيما جاء وحدة عدن وصيفاً، والمنصورة ثالثاً.

وتتواصل غداً الثلاثاء الفعالية بإقامة سباق الفتيات في الرابعة عصراً، على أن يتم في الختام تكريم الأبطال في سباق الاولاد والفتيات.

يذكر بأن برامج الإحتفال باليوم العالمي للطفل، تتضمن عدد من الأنشطة الرياضية التي تنفذها عدد من الاتحادات الرياضية، كسباق الماراثون، وبطولة الكرة الخماسية، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة، وتستمر لمدة أسبوع على ملاعب وصالات العاصمة عدن.