وكيل قطاع الشباب لمع يختتم دورة البرنامج التدريبي "تدريب مدربين"

الإثنين ٢٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:١١ مساءً

إعلام الوزارة

اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، دورة البرنامج التدريبي "تدريب مدربين" الذي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpA)، ضمن برنامج تدريب 6 آلاف شابًا وشابة في عدن.

وخلال حفل الختام الذي أقيم بمركز تدريب وتأهيل الشباب بالمدينة الرياضية في الشيخ عثمان،أكد وكيل قطاع الشباب والرياضة د.منير مانع لمع، على أهمية هذه الدورات التدريبية باعتبارها طريقا للتعرف على الكثير من مهارات التدريب وعلومه، ورفد المجتمع بالكثير من الكوادر المؤهلة لتأخذها موقعها وتتتبوأ مكاناتها في الكثير من الفعاليات والبرامج.

وأضاف، وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، تولي مثل هذه الدورات النوعية أهمية كبيرة، مشيرا إلى إن هذه الدورة بداية انطلاقة لهم في هذا المجال، بحيث يتمكنوا من نقل خبراتهم الى كافه الشباب في المستقبل، كما أنها تندرج ضمن خطة اسنراتيجية قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

من جانبه، شكر نائب مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن جون باول، وزارة الشباب والرياضة، على تعاونها المثمر والإيجابي مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، والذي افرز هذه الأعمال الجبارة، داعيًا المشاركين إلى ترجمة ما تلقوه في الدورة من علوم ومعارف إلى أرض الواقع، ونقلها إلى بقية المحافظات.
وعبر جون عن سعادته لحضور اختتام الدورة التدريبية الذي استمرت لمده ( 8)أيام؛ مشيدا في ذات الوقت بحسن التنظيم والترتيب لهذه الدورة التي تعد ضمن البرامج الهادفة والقيمة، منوها إلى ضرورة ممارسة التدريب لمدة 6 إشهر للحصول على شهادة مدرب معتمد.

وجدّد بأول، دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لمثل هذه البرامج والمشاريع، كونها مرتكزا لنجاح الكثير من الفعاليات والبرامج التي تقيمها مكونات المجتمع المختلفة.

عقب ذلك قام ضيوف الختام الذي حضره أيضًا، وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد أكرم عشال، ومدير عام التدريب والتأهيل سعد العمري، ورئيس اللجنة الإشراقية للمركز د. مبروك الحسني، ومدير عام المراكز الشباب وأندية العلوم نسيم واصل، ومنسق برامج الشباب لدى صندوق الامم المتحدة للسكان علاء إيهاب، بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة.