الاتحاد اليمني العام لكرة القدم يمنح 24 متدربًا من عدن الرخصة الآسيوية (C)

الإثنين ٠٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٤٤ مساءً

إعلام الوزارة

منح الاتحاد اليمني العام لكرة القدم، اليوم الإثنين، الرخصة الآسيوية (C) لـ 24 متدربًا من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية عدن، عقب خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وحاضر فيها المحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد.

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، نقل عضو الاتحاد العام لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية د. حسن عبدربه، "تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ورئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي، للمشاركين في الدورة متمنين لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية، وترجمة ما تلقوه من محاضرات (نظرية وتطبيقية) وعلوم ومعارف على أرض الواقع".

وأكد عبدربه، أن "الاتحاد العام لكرة القدم وكافة لجانه، حريص على تأهيل أكبر عدد ممكن من المدربين خلال الفترة القادمة، بما ينعكس إيجابًا على المستويات الفنية في أنديتنا وفرقها السنية والمنتخبات الوطنية والمسابقات الكروية التي يقيمها الاتحاد لأندية الدرجتين (الأولى والثانية)، أو تلك التي تقام على مستوى تصفيات المحافظات (درجة ثالثة)".

وأشار، إلى إن خطة الاتحاد العام خلال العام الجاري 2023، تتضمن إقامة عدد من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة في عدد من المحافظات لنيل الرخصة الآسيوية (C)، والتي من المتوقع أن تساهم في تطوير إمكانيات الكثير من الملتحقين فيها وتزويدهم بعلوم التدريب وفن الإدارة".

في السياق، أشاد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف، بمثل هذه الدورات النوعية التي سوف تساعد في الارتقاء بواقع لعبة كرة القدم في بلادنا، مؤكدًا أن السلطة المحلية في محافظة عدن بقيادة المحافظ أحمد لملس، ستكون عونًا لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم، ومساهمًا فاعلاً في تأهيل كوادر الرياضة في مختلف المجالات".

وتُعد هذه الدورة هي الثانية التي يقيمها الاتحاد العام لكرة القدم، بعد أن أقام دورة مماثلة في محافظة صنعاء مطلع فبراير/ شباط المنصرم، تخلّلتها العديد من الجوانب النظرية والتطبيقات العملية، بالإضافة إلى الاختبارات النظرية والشفوية لنيل شهادة C المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.

حضر حفل الختام مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن وجدان الشاذلي، وأعضاء الاتحاد العام لكرة القدم فرع المحافظة.