وزير الشباب والرياضة يترأس اجتماعًا للقطاعات العامة بالوزارة ويقر موازنتها للعام 2023

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٠٧ مساءً

إعلام الوزارة

 رأس معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا لوكلاء القطاعات في الوزارة، لمناقشة وتقييم ما تم إنجازه من الخطة العامة خلال العام المنصرم 2022، وإقرار الموازنة العامة لكل قطاع للعام الجاري 2023.
 وخلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام الوزارة بمحافظة عدن، أشاد معالي الوزير البكري، بـ "الجهود الكبيرة التي بذلتها القطاعات العامة والنجاحات التي حققتها خلال العام المنصرم ومستوى الالتزام بتنفيذ البرامج وفق الخطط المرسومة".
 وأكد البكري، على "أهمية بذل المزيد من الجهود لتطوير الأداء والارتقاء به خلال العام 2023، وتلافي القصور بناءً على تقييم المرحلة السابقة، ليغدو العام الجاري عامًا لمزيد من النجاحات والإنجازات على مختلف الأصعدة (رياضيا، وشبابيًا)، وفي مجالات التدريب والتأهيل، وتنفيذ برامج البنى التحتية والمشاريع، وقطاع المرأة)".
 وشدّد معاليه، "على ضرورة إنجاز الخطط العامة والبرامج الخاصة والتنسيق بين القطاعات، بما يضمن استمرار الأنشطة والبرامج دون عُقد أو منغصات، والعمل على إحداث النقلة النوعية المأمولة في نشاطات الوزارة المختلفة (داخليًا وخارجيًا)"، لتكون امتدادا للنجاحات السابقة التي تم تحقيقها في العام الماضي في عدد من الألعاب الرياضية (خارجيًا)، وانتظام المسابقات الرسمية على مستوى الوطن عمومًا عبر الاتحادات الرياضية، لأول مرة منذ اندلاع المعارك في البلاد، وتنفيذ برامج مشاريع البُنى التحتية في معظم محافظات الجمهورية".
 وأثنى البكري، على الدور الذي تلعبه القطاعات العامة في الوزارة، وحرصها على تنفيذ برامجها رغم ظروف الحرب وشحة الموارد، والعمل بمسؤولية وأمانة، لما فيه مصلحة رياضة وشباب الوطن، مؤكدًا على أهمية وتعزيز الحضور اليمني والمشاركة في جميع الفعاليات العربية والقارية والدولية لجميع القطاعات".
 من جانبهم قدّم وكلاء قطاعات "الرياضة، والشباب، والمشاريع، والتدريب والتأهيل، والمرأة"، تقارير مفصلة عما تم إنجازه خلال العام الماضي 2022م، وخطط القطاعات للعام 2023 وإقرار موازنتها وبرامجها المختلفة.
 واجمع الوكلاء على "أهمية مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، مشيرين بهذا الصدد الى التعاون الكبير والشفافية المطلقة التي تنتهجها قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري، والدور البناء الذي يقوم به لتسهيل عمل القطاعات المختلفة".
 وأشاروا في أحاديثهم، "إلى مجمل الإنجازات التي تحققت خلال العام المنصرم في مجالات الشباب والرياضة والمشاريع والتدريب والتأهيل والمرأة (داخليًا وخارجيًا)، ودعم الوزارة للمشاركات الخارجية وتسديد الاشتراكات العامة للاتحادات والتي كان لها الفضل الأبرز في الحفاظ على مواقعها عربيا واسيويا ودوليا".