البكري يناقش مع اللجنة الوطنية اليمنية "اليونسكو" اتفاقية مكافحة المنشطات في مجال الرياضة

الأحد ٢٢ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٢:٢٨ مساءً

إعلام الوزارة

ناقش معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، مع الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة "اليونسكو"، د. حفيظة الشيخ، سبل تنفيذ الاتفاقية الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.

وخلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن، أشاد الوزير البكري، بـ "الجهود التي تبذلها اللجنة لـ (تعزيز نظام الرصد الصحيح والموثوق)، باعتباره المفتاح الرئيس للتنفيذ الناجح لاتفاقية مكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة".

وأكد البكري، "استعداد الوزارة للتعاون مع اللجنة في تنفيذ الاتفاقية، وتنسيق الجهود لضمان التنفيذ الصحيح للاتفاقية، وبما يضمن تحقيق النتائج المرجوّة منها".

من جانبها، "شكرت الأمين العام للجنة د. حفيظة الشيخ، اهتمام معالي الوزير نايف البكري، وتعاونه لتنفيذ الاتفاقية من خلال تحسين وصقل نظام رصد اتفاقية مكافحة المنشطات، وتقديم الملاحظات اللازمة حولها".

وأشارت، إلى "أهمية المشاركة في جلسات الإحاطة الافتراضية والمخصصة للتقارير الوطنية خلال العام (2022-2023)، الهادفة إلى إعطاء لمحة عن إطار الرصد وإعداد التقارير والمتابعة وفرص الحوار مع منابر الامتثال (ncp)".

حضر اللقاء وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، والوكيل المساعد أكرم عشال، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام الدراسات في اللجنة الوطنية د. جمال باوزير.