بمشاركة يمنية.. اختتام الملتقى الأول للإبداع والابتكار للذكاء الاصطناعي

الأحد ١٥ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١١:١٣ مساءً

إعلام الوزارة

اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم؛ فعاليات الملتقى الشبابي الدولي الأول للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي يُقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي.

وفي حفل الختام تم توزيع الدروع التذكارية والشهادات التقديرية على المشاركين في الملتقى؛  كما سبقه زيارة إلى كلية الذكاء الاصطناعي بمحافظة العلمين الجديدة؛ كما تخلله عدد من المحاضرات التعريفية.

وكان وفد بلادنا المكون من: "م. ريم حميد علي رئيس الوفد، الأمين عام الاتحاد، والمسؤول الفني للاتحاد م. سامح عبد القادر ناصر احمد الرباش، والمسؤول التقني للإتحاد م. محمد علي محسن شمسان"، قد شارك بفعالية في الملتقى من خلال تقديم ورقة عمل تضمنت بعض المواضيع الهامة المتعلقة بمشروع إدارة المنشآت باستخدام الذكاء الصناعي، ومشروع تكنولوجي للتحكيم في كرة القدم باستخدام الذكاء الصناعي، باعتبارها مواضيع تُعرض للمرة الأولى.

وتأتي مشاركة بلادنا في الملتقى العالمي، بدعم مباشر من معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الذي يولي الشباب جل اهتمامه، ويرعى كافة نشاطاتهم الإبداعية في مختلف العلوم والمعارف، من بينهم المبدعين في مجال الابتكار والذكاء الصناعي.

وشهد الملتقى العديد من الفقرات من بينها، "إقامة جلسات حوارية نقاشية بين الشباب المشارك، وتتعلق جميعها بالذكاء الاصطناعي بمشاركة نخبة من المتحدثين الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من المعالم الأثرية والتاريخية في العاصمة المصرية القاهرة من بينها، (الأهرامات، ومجمع الأديان)، وزيارة كلية الذكاء الصناعي والتنمية المستدامة.

وشاركت فيه  أكثر من 15 دولة عربية وأجنبية، وهدف إلى تنمية الوعي العلمي والثقافي، وإطلاق المهارات الإبداعية لدى الشباب، واستغلال طاقاتهم وافكارهم المختلفة في البناء والتطور والتنمية.