وزير الشباب الرياضة يؤكد على أهمية التعليم في بناء الأجيال

الأربعاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٠٩:٤٤ مساءً

إعلام الوزارة

أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، على أهمية العلم والتعليم في بناء الأجيال وإعمار الوطن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم، خلال حضوره حفل أقيم على شرف البنات المتوفقات في ثانوية عيديد، بمدينة تريم محافظة حضرموت "الوادي".

وقال معالي الوزير، "من المهم ان يتسلح شباب وشابات الوطن بالعلم والمعرفة باعتباره ركيزة أساسية للنمو والتطور، وأساس بناء الأجيال والأوطان".

وأشار، إن شباب اليمن يحظون باهتمام خاص من قبل رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، في إطار الاهتمام العام للدولة بالتعليم لخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

وتابع، "يحكي لنا التاريخ عبر اسفاره الطويلة علماء ودعاة يمانيون انجبتهم محافظة حضرموت، كان لهم السبق والريادة في نشر العلم والمعرفة داخل الوطن وخارجه، وكانوا سببًا في نشر العلوم الدينية في الكثير من الأقطار والبلدان".

ويقوم معالي الوزير نايف البكري منذ عدة أيام، بزيارات ولقاءات مختلفة مع القائمين على العمل الرياضي والشبابي ورؤساء الأندية والاتحادات والجامعات وأعضاء السلطة المحلية في وادي حضرموت والصحراء، لمناقشة الكثير المتعلقة بهموم الشباب والرياضيين، ووضع الحلول والمعالجات لها، فضلًا عن اطلاعه على الكثير من المشاريع واعمال البنى التحتية والمنشآت.

شكري حسين